ديكور مكتب إنمايت ( Inmite ) في براغ عاصمة التشيك

Inmite إنمايت هو واحد من أكبر الاستوديوهات في التشيك والذي يُركِز على تطوير تطبيقات آي أو إس (iOS) والأندرويد (Android) وويندوز فون (Windows Phone). مقر هذه الشركة الذي يصل عمرها إلى ما يقارب ٦ أعوام في براغ وقائمة عُملائها تشمل عدد كبير من الأسماء الشهيرة مثل سكودا للسيارات (SKODA Auto) وتليفونيكا أو٢ (Telefonica O2) وأفاست للبرمجيات (AVAST) وبنك إير (Air Bank).

ديكور مكتب إنمايت (Inmite) في براغ:

هذا وقد ذكر توماس هورالك (Thomas Horalik) أن أساس فكرة تصميم المقر الرئيسي لإنمايت Inmite (وهي شركة  رائدة  في تطوير تطبيقات الهواتف المحمولة في جمهورية التشيك) تعتمد على تطبيقات الهواتف المحمولة ذات نفسها.

شكل المرُبع ذو الزوايا المُستديرة الموجود في رمز التطبيقات يعكِس ديكور المكتب والذي تم تصميمه على شكل رمز التطبيق وخاصةً صالة الإستقبال حيثُ يستطيع الزائر منذ اللحظة الأولى أخذ فكرة أو انطباع أولي عن شركة Inmite.

ثُمثِل إنتقالية الأثاث المُستقل في صالة الإستقبال مُرونة ونقاء الشركة الشبابية المُتقدمة. أساس لون التصميم أيضاً مُعتمِد على تطبيقات الهاتف المحمول والذي يرتكز بشكل رئيسي على الألوان اللامعة مع خلفية محايدة.

بالإضافة إلى ذلك فإن شدة كثافتها تضيء معظم المكاتب الخافتة للمبرمِجين وتُعطيهم طاقة مُتجدِدة لأعمالهم الإبداعية. مع التَوَغَّل أكثر داخل المقر الرئيسي لإنمايت Inmite، يُمكِنُكم أن تصلوا إلى غُرَف المكتب التي يتم بها تصنيع التطبيق.

تم تسمية كل غرفة على إسم أنماط البرمجيات التي تصنع الهَيْكَلَة الأساسية للتطبيقات. حائط الممر ذو اللون الأخضر هو عُنصُر مهم في التصميم برسوم مُتحركة تعبر عن موضوع الشركة والتي تنتشر بكثافة حول جميع غُرف المكتب الجديد . الديكور يتضمن كل معالم وشخصيات إنمايت Inmite لكل أعضاء الفريق. ويعمل بالتالي كعنصر جذب للزائرين وعُنصر تكوين فريق العمل للشركة.

غُرفة الإسترخاء هي الجزء الأخير من المقر الرئيسي والتي تُسمى بـ”بداية الكسل” (Lazy Initialization). هذه الغُرفة تجمع  بين منطقة الاسترخاء بسجاد خشِن أخضر اللون وساحة لعب بها طاولة كرة قدم وشاشة تِلفاز لإكس بوكس (Xbox) وركن للأكل به مطبخ صغير وبجانبه طاولة خشبية كبيرة لغداء فريق عمل استوديو إنمايت Inmite.

 

  • الموقع: براغ – ٩، جمهورية التشيك.
  • تصميم: توماس هورالك , ليبور كابلان (Libor Kaplan) , فيرونيكا باك فالنتوفا (Veronika Buck Valentova).
  • تصوير : إنمايت (Inmite)

inmite

tp0_7212

صالة الاستقبال الرئيسية

صالة الاستقبال الرئيسية

غرفة الاجتماعات

غرفة الاجتماعات

tp0_7094-tp0_7100-pano-5_00001

المطبخ

المطبخ

tp0_7240
tp0_7094-tp0_7100-pano-5_0000

 

 

أكتب رأيك في الموضوع