ديكورات مقر جوجل الجديد في مدريد

ديكورات مقر جوجل الجديد في مدريد حيث افتتحت مؤخرا غوغل مقرها الجديد للعمل في مصنع بطاريات سابق وهو يمتد على مساحة 27000 قدم مربع مما يوفر مساحة لأصحاب المشاريع لاكتساب المزيد وتبادل الأفكار وطرح مبادرات جديدة . تم تصميم الحرم و ديكورات مقر جوجل الجديد في مدريد من قبل  Jump Studios وهي شركة تختص بالتصميم الداخلي والهندسة المعمارية ومقرها في لندن .

وتعتبر الأعمال الفنية المذهلة التي تحمل عنوان ”  لا يمكن إيقافه”  والتي تم تصميمها من قبل الفنان المحلي ريكاردو كافولو Ricardo Cavolo هي أول ما يجذب أنظار الزوار داخل الرواق الجديد وقبل وصولهم إلى كافتيريا الحرم الجامعي التي تديرها DO EAT وتزودها بأطعمة صحية .

تشمل الكافيتريا والتي تمتد على مساحة الطابق الأرضي والأول صالة جلوس مريحة و حجيرات خاصة . يساعد التنوع في الألوان المترافق مع ديكورات من المواد الخام كالأخشاب على خلق بيئة جديدة ومريحة .وهنالك ميزة تعرف بـ” قفص الضوء” وهي عبارة عن مجموعة من الأضواء محاطة بقضبان من الفولاذ الأحمر وتعتبر أهم قطعة زينة في المكان وأكثرها لفتاً للأنظار . يتموضع هذا القفص فوق طاولة اجتماعات يصل طولها إلى نحو سبعة أمتار . ومن جهة ثانية , أي باتجاه الشمال , يمكن إيجاد قاعة التكنولوجيا الفائقة والتي تتسع لنحو مئتي شخص وتقع في الطابق الثالث من المبنى .

قام  المصممون القائمون على إنجاز العمل بالاحتفاظ عمدا بجزء من الهيكل الداخلي الأصلي للمبنى بما في ذلك عوارض السقف الفولاذية المتينة مما يسمح  بتوسيع المكان لاحقا وتزويد الطوابق إن لزم الأمر إلى ذلك . وفي المقابل  , يوجد في القاعة ستارة كبيرة على امتداد مساحة الغرفة يمكن اسدالها في حال رغب الحاضرون بالحصول على مساحة أصغر لتقديم عروضا خاصة .

كما استغل المصممون مساحة القاعة الكبيرة ونوافذها الزجاجية الضخمة التي تقابل الجهة الغربية ويظللها ضوء النهار الطبيعي , والتي في الوقت الحالي أصبح زجاجها مضاعفا وأكثر سماكة للحفاظ على الصوت في الداخل والوقاية من الأصوات الخارجية . وبالمثل , تم تصميم جدار القاعة الذي يقابل الجهة الجنوبية بذكاء للمحافظة على الخصوصية التامة وبطريقة تسمح بدخول الضوء . وتعكس الرسومات الجريئة والواضحة المستوحاة من الشوارع في مدريد , الموضوع أو الفكرة العامة للحرم الجامعي .

يقول نيكول ” إن تصميمنا يحقق تباين إلى حد ما بين القديم والحديث حيث يدمج التاريخ القديم بأسلوب معاصر مقدما بذلك بيئة فريدة من نوعها لأعضاء جوجل . ويشغل الأعضاء الطابقين الثاني والثالث من مبنى الحرم في مدريد . ويقع فوق هذين الطابقين زوايا منجدة صغيرة (كما توضح الصور أدناه) مخصصة للاجتماعات والمكالمات الخاصة  ومزودة بطاولات مرنة صغيرة متصلة بالمقاعد مما يوفر مساحة وركن هادئ للعمل بالإضافة إلى أن  كل غرفة اجتماع مزودة بلوحة من الألوان مستوحاة من أشهر الفنانين الإسبان بمن فيهم بيكاسو و خواكين سورويا .

  • الموقع : مدريد , إسبانيا
  • تاريخ الإتمام : 2015
  • المساحة : 27000 قدم مربع
  • تصميم : Jump Studois
  • تصوير :غاريث غراندر Gareth Gardner

ركن الاستقبال في شركة جوجل

ديكورات مقر جوجل الجديد في مدريد

قاعة المحاضرات في جوجل

أعمال فنية للفنان المحلي ريكاردوكافولو

أعمال فنية للفنان المحلي ريكاردوكافولو

ديكور مكاتب شركة جوجل

فسحة للتعاون والعمل المشترك في جوجل

المقهى في شركة جوجل

اضاءة على شكل انابيب في مقر شركة جوجلديكور تحويل مبنى قديم لشركة جديدةديكور لمبات انارة مميز وابداعيديكور اضاءة غرفة اجتماعاتمكان اجتماعات مفتوحة

الاستراحة

الاستراحة

google-campus-madrid-16google-campus-madrid-18

مساحة العمل

مساحة العمل

قاعة الاجتماعات

قاعة الاجتماعات

google-campus-madrid-21google-campus-madrid-3

المبنى الرئيسي لشركة جوجل في مدريد من الخارج

المبنى الرئيسي من الخارج

أكتب رأيك في الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.