تصميم ديكور المقر الرئيسي لكيفا “KIVA” بسان فرانسيسكو

ديكور مكاتب KIVA المفعم بالحياة والتميز كان من نصيب شركة استوديوز أركيتيكتشر ،Studios Architecture
حيث قامت الشركة بتصميم المقر الرئيسي لمنصة الإقراض الصغير (كيفا) KIVA والتي تعمل بنظام الند للند (peer-to-peer)، ويقع المقر بحي سوما بمدينة سان فرانسيسكو.

نظرة عن قرب لـ ديكور مكاتب KIVA

كان دمج شخصية كيفا وروح المرح بالتصميم ذا أولوية، حيث تعد غرفة الجلوس ذات التصميم الرحب والمفعم بالحيوية إحدى ركائز المنظمة من الناحية المكانية، والثقافية، فهي تتسع للعديد من الفعاليات والاحتفالات المتنوعة، بدءًا من الاجتماعات العاصفة، وحتى ساعات الراحة العادية ومبارايات تنس الطاولة (ping pong).

كما أن أبواب ديكور مكاتب KIVA المنزلقة – والتي صنعت من أبواب خشبية مستصلحة –  تسمح لنا بما نحتاجه من مستويات مختلفة من التواصل البصري بين غرفة الجلوس ومناطق العمل وأيضا تقسم حدود محطات العمل.

مناطق العمل في ديكور مكاتب KIVA مخططة بشكل مفتوح مائة بالمائة لتهيء مناخاً مناسباً للتفاعل، والنشاط. وتسمح بدخول ضوء النهار ورؤية المناظر الخارجية للجميع.

وتنتشر مناطق المشاركة الجماعية الرسمية والغير رسمية في أنحاء المكان، بينما تتوافر أيضاً مجموعات متنوعة من غرف العمل المغلقة الهادئة والمخصصة للإجتماعات، والتي تشمل العديد من أكشاك الهواتف، حيث تلبي حاجتنا للخصوصية والتركيز. وتحتوي غرفة الاستراحة أوالمطبخ على طاولة غداء عائلية كبيرة، والتي يمكن استخدامها كمكان لمشاركة الغداء، أو كمنطقة اجتماعات غير رسمية. وتمثل الغرفة الهادئة بأرجوحتها الشبكية كبيرة الحجم “معزلاً مغرياً للراحة والاسترخاء” كما وصفتها شركة استوديوز . إليكم صور متفرقة لإلقاء الضوء على ديكور مكاتب KIVA.

  • الموقع: جنوب السوق  South of Market – سان فرانسيسكو , كاليفورنيا
  • المساحة: 17.000 قدم مربع
  • تصميم: شركة استوديوز للعمارة Studios architecture

 

ديكور مكاتب KIVA

مساحة للعمل.. مكاتب المفتوحة واختير اللونان الأخضر والأزرق كألوان محورية تضفي لمسة جمالية.

 

المطبخ

المطبخ..

 

الاستراحة

الاستراحة..  جلسات متنوعة عصرية، ومريحة وانعكاس متناسق ومنعش للألوان التي تظهر على مقاعد الجلوس والجدران.  ولا ننسى الجدار الخشبي بتصميمه المتفرد.

 

مساحة للعمل

مساحة للعمل.. الخشب الجداري مجددا بصورة مغايرة.

 

غرفة للاجتماعات المغلقة

غرفة للاجتماعات المغلقة.. هل هناك أبسط وأكثر أناقة من هذا؟

 

ركن الاستراحة

ركن الاستراحة.. يبدو أن الصورة تكفي للتعبير عن ذاتها، أليس كذلك؟ 🙂

 

مكاتب خاصة

مكاتب خاصة.. أبواب منزلقة أنيقة ومعنونة بتصاميم لمعالم كل مدينة، جمعت بين الأناقة، والبساطة، والحداثة.

 

صالة الاستقبال

صالة الاستقبال، ممرات مضاءة بالمصابيح المعلقة. الفضاء العمودي متسع، وتصاميم خشب مميزة بأشكالها المقوسة والمتداخلة والتي تمشي جنبا إلى جنب مع تصميم استدارة الغرف.

 

مساحة للعمل

مساحة للعمل..يستمر التناسق اللوني مع استغلال مساحة الجدار لنباتات الزينة.. راحة ليس لها مثيل.  ما رأيكم بالحدائق المعلقة و الأخاذة بديكور مكاتب KIVA

 

 

أكتب رأيك في الموضوع