جولة للاطلاع على ديكور Startup Hall “ستارت أب هول”

ديكور Startup Hall  تم تصميمه بمبنى كوندون هول، و هي عبارة عن مشروع تقني صمم بمشاركة مؤسسي تيك ستارز”Techstars“وجامعة واشنطن هادفة ليصبح مقرها الرئيسي في سياتل ومبادرة للشركات الصغيرة الفعالة وللممولين والمستشارين

نظرة عامة على ديكور Startup Hall :

نقلا عن الشركة المصممة : “في خريف عام 2014 انتقلت ستارت أب هول إلى مقرها الجديد والمجدد الواقع في الطابق الثاني من مبنى كوندون هول”Condon Hall”، و الحائز على جائزة البروتاليست”Brutalist” للبناء، والذي شيد عام 1973 بالإضافة لكونه مكتبة سابقة  للحقوق  .

استغلت الجامعة مساحة المبنى في السنوات العشر السابقة لاستئجار مبنى الـ ستارت أب هول، فنتج عن ذلك خرابة ومكان يصلح فقط لوضع الأثاث المهترئ. تمت الاستعانة بشركة SHED للبناء والتصميم”SHED Architecture & Design“, ومقرها في سياتل , لترميم المكان استنادا إلى خطة ديكور Startup Hall لخلق بيئة عمل تشاركية.

خطة عمل الشركة المصممة لـ ديكور Startup Hall

كان نهج الشركة المصممة واضحًا وحاسمًا لترميم ديكور Startup Hall. لذلك تمت إزالة الركام وهدم كل ما ليس له علاقة بالبنية الأساسية للمبنى وهذا لإظهار بنيته الأصلية المجردة وتصميم البنية التحتية بما يناسب تعزيز وإنشاء مكان للعمل التعاوني .

هذا التحدي ببساطة هو عبارة عن تأسيس لمشروع استثنائي بميزانية مضبوطة – البناء الأساسي لهذا المشروع , وذلك عن طريق استخدام ديكور كبائن الهواتف الملبسة بالخشب. تم توزيع مكعبات الخشب أي الكبائن بين الأعمدة البنيوية بحيث تصل الساحات العامة المركزية وقاعات الاجتماعات، وبين أماكن العمل المشتركة وفي نفس الوقت تحافظ على فكرة ديكور Startup Hall بطابع المكان الفسيح .

قال برنتتس هايل” Prentis Hale”مدير شركة”SHED” للبناء والتصميم: “كبائن الهاتف هي عنصر مهم جدا في هذا التصميم وساعدت على خلق تناغم في المكان.”

يضيف الخشب الملبس هذا العنصر الجمالي، والدفء للمساحات الجردة الخالية في “كوندون هول” أما الزجاج واللوحات الطبشورية ورسومات الألواح البيضاء واللوحات الإلكترونية فهي تضفي طابعا جماليا بلمسة تكنولوجية لمناطق العمل. وبالنسبة للكبائن الجديدة فهي توفر أماكن عمل هادئة ومريحة وتتمتع بالخصوصية كونها معزولة عن جو الشركة النشط .

قامت الشركة المصممة بإعادة ترتيب المساحات الموجودة من أجل الفعاليات الاجتماعية ذات الطابع الغير رسمي والنشاطات واسعة النطاق . لذلك تم تحويل قاعتين مكتبيتين إلى ردهةٍ مرتفعة السقف تحتوي على طاولة بينغ بونغ، قاعة ألعاب وحانة للترفيه أثناء أوقات الاستراحة.

يتميز المقصف هنا، وعلى عكسِ المقاصف والمطاعم التقليدية باحتوائه على مقاعد متقابلة، وآلات لبيع الوجبات الخفيفة ومكان مخصص للقهوة .

اللمسة العصرية لهذا المكان تؤدي لقيام فعاليات مثل: وافل وينزداي “Waffle Wednesdays” وهي عبارة عن فعالية تقام على الإنترنت ومتاحة لكل الأعضاء المشتركين .

كما قامت شركة “SHED” أيضا بالتخلص من قاعات المؤتمرات المغلقة، واستبدالها بقاعات زجاجية لإتاحة الرؤية ولخلق شعور بالعمل التعاوني. إن تجديد ” كوندون هول” حوّل المساحات القديمة الميتة إلى رحم للإبداع .

تخطط ” ستارت أب هول” وتسعى بعد سلسلة النجاحات متضمنة اكتسابها اسمها المشهور، وتقديرها العالي إلى التوسع لفسح المجال أمام المقاولين النشطين في شركات سياتل الناشئة الصغيرة والساعية إلى التطور . وهنا نلقي الضوء على صور متفرقة في ديكور Startup Hall.

  • الموقع: Campus Parkway – سياتل , واشنطن
  • تاريخ الإتمام: 2014
  • المساحة: 21,000 قدم مربع
  • تصميم: SHED Architecture & Design
  • تصوير: Mark Woods

 

ديكور startup hall

 

الردهة

الردهة

SHED_StartupHall_Reception

ركن الاستراحة

ركن الاستراحة

SHED_StartupHall_Graphics

الصالة

الصالة

 

غرفة الاجتماعات

غرفة الاجتماعات

 

مساحة مفتوحة للعمل

مساحة مفتوحة للعمل

SHED_StartupHall_Open-Office

معرض

معرض

كشك الهاتف

كشك الهاتف

SHED_StartupHall_Phonebooth-Interior

 

مارأيك في ديكور Startup Hall؟

للاطلاع على المزيد من ديكورات مكاتب الشركات العصرية يمكنك الدخول على هذا الرابط :ديكورات مكاتب شركة كلارنا الفائقة الحداثة في ستوكهولم

 

 

أكتب رأيك في الموضوع